• لا توجد منتجات في العربة.

أنواع دورات تركيب مستحضرات العناية بالبشرة

شرح عن دورات تعليم تركيب المستحضرات

مقدمة

هل أنت مهتمة بتعلم تحضير مستحضرات العناية بالبشرة الخاصة بك ولكن لا تستطيعي تحديد من أين البداية؟ هل حاولت البحث عن الدورة المناسبة لك ووقعت في حيرة نتيجة التفاوت الشديد بين الدورات التعليمية والتي تختلف في طبيعة الدراسة وقيمتها السعرية؟

إليكي الدليل للإختيار بما يناسب مهاراتك وإمكانياتك دون هدر لوقتك أو مالك….

تهدف الدورات التعليمية المرموقة في مجال تركيب منتجات العناية بالبشرة إلى توفير المعلومات وتعليم وتنمية مهارات الأفراد في ما يخص هذا المجال، وتختلف هذه الدورات على حسب ما تقدمه من كم من المعلومات وكيفية تقديمها وبالتبعية تختلف في قيمتها السعرية، ويمكن تقسيمها بشكل رئيسي إلى ما يلي:

 

1- دورات تأسيسية شاملة:    

– الموضوع: 

تهدف هذه الدورات التأسيسية الشاملة ذات النوعية الرفيعة الى التأهيل المختص بوضع أساسيات العلم المتعلق بتحضير مستحضرات البشرة وقواعدها الأساسية والضرورية لاكتساب مهارة التصنيع والاعتماد على النفس للقيام بالتركيب وحتى الوصول للقدرة على امتلاك مشروع خاص يستطيع الشخص وضع رؤيته الشخصية وأفكاره الإبداعية فيه.

ويشمل هذا النوع من الدورات التأسيسية تقديم كل المعلومات المتوفرة الخاصة بالمجال بشكل موسع ومستفيض مبني على أسس علمية ومصار موثوقة كما تقدم الجزء العملي الخاص لتعليم انواع التركيبات المختلفة بشكل تفصيلي مبني على أسس ثابتة ومعتمد بحيث يستطيع الطالب فهم هذه الأسس وبناء تركيبات خاصة به ولكن على أسس صحيحة ومعتمدة.

هذه الدورات قد تكون متخصصة بالمستحضرات الطبيعية والعضوية، او تتناول تركيب بشكل عام يشمل المواد غير الطبيعية. 

– مدة الدورة وقيمتها:

لا غرابة أن مدة الدراسة في الدورات الشاملة طويلة وقد تصل لشهور عديدة حتى يكون الوقت كافياً للإستفادة من المعلومات والقدرة على التطبيق العملي لها. كما تتميز هذه الدورات بقيمتها السعرية التي قد يعتبرها البعض مرتفعة ولكن ارتفاع قيمتها يكون نظرا لحجم المعلومات المقدمة فيها وحجم الجهد المبذول في التحضير وجمع المعلومات من مختلف نواحي المجال لتكون كافية ووافية للمتعلم وأساس متين يعتمد عليه للإبداع في تركيب المستحضرات وبناء مشروع مستقبلي.

– طريقة التدريس:  

نظراً لطول فترة الدراسة في هذه الدورات، فهي في العادة تقوم على مبدأ التدريس عن بعد وليس حضور شخصي علماً ان أهم الدورات العالمية باللغة الإنكليزية الخاصة بالتركيب هي اونلاين. وقد تكون هناك دورات نادرة جداً حضور شخصي للتعليم النظري والعملي لكن تكلفتها باهظة بسبب التكاليف المصاحبة للتدريس المباشر.

– الجمهور المستهدف:

إذا كنتي شغوفة بمجال تحضير منتجات البشرة وتريدين تعليم التركيب على أصوله وبحسب قواعده العلمية لتصلي الى تركيب المستحضرات الخاصة بك، فالدورات التأسيسية الشاملة هي الإختيار الأمثل لك.

ونحن في أكاديمية أروما روزا نقدم واحدة من أهم الدورات المتعلقة بمجال منتجات البشرة الطبيعية في الوطن العربي وباللغة العربية، فهي دورة تأسيسية متكاملة لتركيب المستحضرات الطبيعية والعضوية، تصحبك من بداية الطريق وتكون معك خلاله للإرشاد حتى النهاية. من الممكن معرفة المزيد عن الدورة التأسيسية الخاصة بنا ومحاور الدراسة كاملة من خلال هذا الرابط.

 

2- دورات مصغرة او ورش عمل

– الموضوع: 

تتطرق الدورات المصغرة أو ورش العمل إلى موضوعات محددة ولا تغطي الكثير من المعلومات وتستهدف التركيز على تنمية مهارة معينة أو تعليم تقنية خاصة لشيء معين. وأيضا ليس بالضرورة بناء أسس لتعليم موضوع ما، فقد تتطرق الدورة المصغرة مباشرة لطريقة التنفيذ أو النتائج المباشرة الخاصة بهذا الموضوع. فتجدي مثلا عبر الإعلانات المختلفة لدورات تحضير منتجات البشرة، دورة لتحضير كريم ليلي أو دورة تحضير زيوت مغذية أو دورة العناية بالبشرة الدهنية وما إلى ذلك.

– مدة الدورة وقيمتها:

بسبب ان هذه الدورات تركز عادة على موضوع محدد وتزود الطلبة بتركيبات جاهزة لكن لا تعلمهم الأصول العلمية لكي يتمكنوا من كتابة تركيباتهم بأنفسهم حسب الحاجة والوضع المستهدف الخ، فإن هذه الدورات أسعارها مخفضة واقل بكثير من أسعار الدورات التأسيسية الشاملة ومدتها لا تتجاوز الأيام وغالبا بضعة ساعات في يوم واحد. هذه الدورات قد تكون حضور مباشر وقد تكون اونلاين.

– الجمهور المستهدف:

في حقيقة الأمر لا تستهدف هذه الدورات المصغرة طالبي العلم الذين يسعون لدراسة منتجات العناية بالبشرة بشكل موسع والتأسيس بشكل صحيح على قواعد علمية واضحة. بل تقدم تدريب في مجال محدد جداً ولا تحتاج الى دراسة وبحث مفصلين، لذلك اذا كنت مهتمة بتركيب مستحضرات العناية بالبشرة ولديك الفضول للتعرف على جانب من هذا العالم عن قرب دون الإنغماس مباشرة في دورة شاملة، او كنت مهتمه بتعلم مهارة محددة جداً والحصول على تركيبات جاهزة وتطبيقها بدون الفهم الكافي لهذا العلم وأسراره، فهذه الدورات قد تكون مناسبة لك، وهي على الأغلب بدايتك للدخول الى هذا العالم ثم اتخاذ القرار بدراسة اكثر تعمقاً عن طريق الدورات التأسيسية الشاملة.

 

تقدم الأكاديمية بعض الدورات المجانية والتي هي مثال مصغر عن هذه الدورات ذات الموضوع المحدد ويمكن ايجادها على هذا الرابط.

ومثال آخر هو دورة مدفوعة من هذا النمط عن استخدام حمض الساليسليك في تركيب المستحضرات بطريقة صحيحة مع مذيبات طبيعية ويمكن ايجادها على هذا الرابط.

 

يجب التنويه الى وجود دورات أخرى لا تخضع للتصنيف المذكور هنا فقد تكون دورات معمقة في مجال مخصص جداً فهي ليست شاملة كما انها ليست سطحية وقصيرة ولكن هذه الدورات غير متوفرة باللغة العربية حالياً.

 

 أكاديمية آروما روزا تتمنى لك بشرة صحية ونضرة..

 

 اسطنبول 2021/12/03 

أبريل 24, 2022

0 responses on "أنواع دورات تركيب مستحضرات العناية بالبشرة"

تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *